الأحد، 4 أبريل 2010

إعترافات الذبح 2 ـ مؤامرة قتل كعب بن الأشرف

أعترف بأنني أمرت بقتل الشاعر كعب بن الأشرف

الذي كان يهجوني ويهاجمني ويحرض علينا كما انه فى يوم بدر بكي قتلي قريش قائلا ان " بطن الأرض خير من ظهرها " (1) فقلت أمام أفراد عصابتي : " من لي بابن الأشرف ؟ " فقال محمد بن مسلمة أخو بني عبد الأشهل " أنا لك به يا رسول الله ، أنا أقتله " قلت له : " فأفعل " ولكن بن مسلمة عاد فطلب أن يعينه أخرون فى القتل وكذلك طلب مني أن أسمح لهم بالكذب فأجزت لهم ذلك ، فاجتمع فى قتله محمد بن مسلمة وسلكان بن سلامة بن وقش وهو أبو نائلة أحد بني عبد الأشهل وعباد بن بشر بن وقش والحارث بن أوس بن معاذ وأبو عبس بن جبر أحد بني حارثة (2 ) وقد ذهب إليه أولا سلكان بن سلامة وأخذ يشتم فيّ أمامه قائلا أن قدومي كان بلاء علي جميع العرب وأخذ يتكلم علي هذا النحو حتي أطمأن له كعب ثم أنشدوا الشعر معا ، وبعد ذلك جاء سلكان بأصحابه وأخرجوا الرجل من بيته ومشوا نحو ساعة وأجتمعوا عليه غدرا وضربوه بأسيافهم وقطعوا رأسه وحملوها معهم وآتوني بها وقد كنت أصلي فسمعت تكبيرهم يتردد بقوة : " الله أكبر " فعرفت أنهم نجحوا فى مهمتهم فقلت :" أفلحت الوجوه " فقالوا " ووجهك يا رسول الله " ثم قذفوا براسه بين يديَّ وأمرتهم أن هم تمكنوا من أي يهودي أن يقتلوه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الطبقات الكبري ابن سعد
سيرة ابن هشام

هناك تعليقان (2):

  1. اسجل متابعتي وإعجابي بما تكتب عزيزي
    لك اسلوب شيق وذكي
    أحييك

    ردحذف
  2. شكرا لك يا لاديني
    أنا أكتب فقط من أجل أن أنقذ ولو واحد من تبعيته إلي هذا المجرم وكتابه الإجرامي وأخلاقه الوضيعة
    أشكرك علي المرور عزيزي

    ردحذف